الكاف : تظاهرة “سيكا جاز” من 15 إلى 20 مارس الجاري ..

Publié le 03.05.2022

 

خلال ندوة صحفية احتضنها مركز أليف بالكاف اعلنت لجنة تنظيم مهرجان سيكا جاز عن برنامج التظاهرة في دورتها السابعة و التي تنطلق في الخامس عشر لتواصل إلى غاية العشرين من مارس الجاري تحت شعار “العودة إلى الحياة”.

و يتضمن برنامج هذه الدورة عروضا من تونس و الجزائر و فرنسا و سويسرا و الولايات المتحدة الأمريكية و ستحتضن فعالياتها عدة فضاءات منها المغلقة و منها المفتوحة، حيث تنتظم في الفترات المسائية عروض مجانية تؤثثها بعض الفرق الموسيقية الشبابية من هواة موسيقى الجاز بالتوازي مع العروض الرسمية الدرجة ضمن هذه التظاهرة.

و اكد رمزي الجبابلي مدير التظاهرة ان الدورة الحالية ستعمل على الترويج للجهة اقتصاديا و ثقافيا رغم غياب الدعم و خاصة من الديوان الوطني للسياحة. مضيفا ان اختيار شعار العودة إلى الحياة يحمل عدة دلالات اهمها إبراز المخزون الحضاري و التاريخي للجهة و توجيه رسالة مفادها ان اعتبار الجهة “منطقة حمراء” نظرا لقربها من جبال ورغة التي شهدت في السابق عمليات إرهابية و أمنية هو مسألة لم تعد مطروحة البتة بفضل الفعل الثقافي و ارادة الجهة و ابناءها.

و من جانبه أكد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالكاف نعمان الحباسي عن امله في أن تكون هذه الدورة دورة الإقلاع باعتبار القيمة الفنية للأسماء التي ستؤثث فعالياتها و تزامنها مع عودة الروح إلى الحياة الثقافية بعودة الأنشطة الثقافية و عودة الحماهير تدريجيا إلى المسارح و قاعات العرض.

و فيما يلي برنامج هذه الدورة.

15 مارس: عرض منصف جنود من سويسرا.
16 مارس : عرض قييوم بيري من فرنسا
17 مارس : عرض كريم زياد من الجزائر و مهدي ناسولي من المغرب 18 مارس :عرض بونيفيلدز من الولايات المتحدة الأمريكية

19 مارس :عرض ووكو من فرنسا 20 مارس : عرض” 24 عطر” لمحمد علي كمون من تونس

المصدر : Zama Info