الكاف: الليلة افتتاح فعاليات الدورة السابعة لمهرجان سيكا جاز

Publié le 03.15.2022

تفتتح عشية اليوم الثلاثاء بفضاء مركز الفنون الدرامية والركحية  فعاليات الدورة السابعة لمهرجان سيكا جاز بالكاف، الذي يعود إلى الحياة بعد سنتين من القطيعة مع عشاق هذا النوع الموسيقي العميق وذلك بسبب جائحة كورونا.

 

وسيؤمن سهرة الليلة المبدع السويسري من أصل تونسي منصف جنود والفنانة كرستين فيوز وذلك في إطار أيام الفرنكوفونية وبالتعاون مع سفارة سويسرا في تونس.

ويتضمن برنامج هذه الدورة خمسة عروض موسيقية تمت برمجتها بفضاء مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، وذلك في إطار الموعد الأول للمهرجان الذي ينتظم من 15 إلى 19 مارس فيما ينتظم الجزء الثاني” سيكا جاز لايف فكتوري” من 03 إلى 11 سبتمبر المقبل.

وتسجل هذه الدورة حضور فنانين استثنائين من عالم الالكترو والجاز والفانك والسول من بينهم الجازمان التجريبي الفرنسي قيوم بري Guillaume perret، وغيرهم من نجوم الجاز مثل الفنان الأمريكي ،” بوني فيلدز” وكذلك عازف الايقاع كريم زياد الذي سيقدم موسيقي مفعمة بالطاقة تمزج بين الإيقاعات التقليدية لشمال إفريقيا وأصوات الجاز العالمية.

كما سيصافح المهرجان في هذه الدورة الجمهور بعد قطيعة دامت عامين وسط أجواء احتفالية تعيش على وقعها مدينة الكاف، في انتظار موعد جديد يؤثث إلى 24 ساعة مسرح بدون انقطاع تمت برمجته خلال الأسبوع القادم.

المصدر : Nessma